بلجيكا: ضبط ما يقارب ثلاثة كيلوغرامات من المخدرات وثمانية أسلحة و93 ألف يورو

تم تنفيذ عملية شرطية مشتركة بين منطقتي شرطة بروكسل-العاصمة/إيكسل وبروكسل-ميدي منذ 1 أبريل 2024 في منطقة Porte de Hal من أجل وقف الجرائم والمضايقات التي تحدث هناك.
صادرت الشرطة في منطقتي بروكسل-العاصمة/إيكسل وبروكسل-ميدي، بين أبريل ويونيو، 1.535 كجم من المخدرات القوية و1.2 كجم من المخدرات الخفيفة خلال عمليات مختلفة نفذت في منطقة Porte de Hal، على أراضي بروكسل وسان- جيل.
وكان هذا الحي مسرحا لعدة عمليات تصفية للحسابات بين تجار المخدرات في الأشهر الأخيرة، مما تسبب في شعور متزايد بانعدام الأمن بين السكان.
كما ضبطت منطقتا الشرطة المحليتان سبعة مسدسات وسلاحا، فضلا عن مبلغ قدره 93375 يورو، وبالإضافة إلى ذلك، تم تقديم 131 شخصًا إلى مكتب المدعي العام في بروكسل.

وفصلت المنطقتين ومكتب المدعي العام في بروكسل أن “هناك 29 ملفا للمعلومات لدى مكتب المدعي العام”، و “هناك أيضًا 17 تحقيقًا قيد التحقيق في بروكسل، حيث تم وضع 36 مشتبها بهم رهن الاعتقال بتهم مختلفة مثل التمرد والاختطاف والتهديد والشروع في القتل أو الاغتيال والسرقة العنيفة وغسل الأموال أو حتى حيازة وبيع المخدرات.
كما تم اعتقال 14 قاصراً، وتم عرض خمسة منهم على قاضي الأحداث، وصدرت أوامر استدعاء لـ 22 منهم للمثول أمام المحكمة الجنائية.

 

ووفقا لمنطقتي الشرطة، أصدرت المحكمة الجنائية في بروكسل 16 إدانة في قضايا أخرى مرتبطة بتهريب المخدرات في منطقة Porte de Hal وحُكم على بعض المتهمين بفترات مراقبة مستقلة، بينما حُكم على آخرين بالسجن لمدد تتراوح بين 14 شهرًا و3 سنوات، وأضافوا أنه سيتم الحكم على ست قضايا أخرى قريبا.

 

وقد مكنت الاعتقالات، إلى جانب الوجود الواضح للشرطة بشكل يومي، من الحد بشكل كبير من بيع واستهلاك المخدرات وكذلك المضايقات التي كانت تحدث حتى ذلك الحين، كما رحبت الشرطة والسلطات القضائية، وأضافوا أن “الإجراءات في هذا النطاق ستستمر”.
يرى فيليب كلوز، عمدة بروكسل، أن “التعاون بين البلديات ومناطق الشرطة في مواجهة الجريمة وتهريب المخدرات يؤتي ثماره في هذه المنطقة. وقال: “نحن لا نستسلم ونستمر في رؤية نتائج ملموسة على الأرض بفضل ضباط الشرطة لدينا”.

 

وأعلن جان سبينيت، رئيس بلدية سان جيل، أن “العمليات التي نفذتها منطقتنا الشرطية حول Porte de Hal قد جلبت قيمة مضافة حقيقية في قمع ظاهرة “التعامل” في الشوارع”.