العصبة الوطنية تعلن موعد انطلاق منافسات البطولة الموسم المقبل

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، اليوم السبت، عن مواعيد انطلاق منافسات البطولة الاحترافية برسم الموسم الرياضي 2024/205، التي ستشهد عددا من التغييرات والقرارات الجديدة مقارنة بالمواسم السابقة.

وأعلنت العصبة الاحترافية، في بلاغ لها، أن الموسم الرياضي سينطلق في العاشر من غشت المقبل من خلال كأس التمير، فيما ستلعب ⁠بطولات الفئات الصغرى انطلاقا من السبت 14 شتنبر 2024.

 

وأوضحت العصبة أن ⁠البطولة الاحترافية في قسمها الأول، ستنطلق يوم الجمعة 30 غشت 2024، وهو اليوم ذاته الذي ستدشن فيه منافسات البطولة الاحترافية في قسمها الثاني.

 

وتعد مسابقة “كأس التميز” إضافة جديدة في الساحة الرياضية الوطنية، حيث ستنظم تحت إشراف العصبة الاحترافية، وستشهد مشاركة حصرية من أندية البطولتين الأولى والثانية. يتنافس فيها 32 فريقا وتتميز بنظام خروج المغلوب في جميع المباريات.

 

وستتنافس الأندية المشاركة فيما بينها ضمن 8 مجموعات، دون إجراء قرعة، بناء على ترتيبها في النسخة السابقة من البطولة الاحترافية، لتنافس بعضها البعض في مسابقة “كأس التميز”.

 

وفي تصريحاته بعد اجتماع المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، أكد عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة، أن مشروع دوري التميز شهد انفتاحا على جميع المقترحات خلال عملية إعداده.

 

يشار في هذا السياق، أنه في الموسم الماضي، توج الرجاء الرياضي بلقبي البطولة الاحترافية لكرة القدم وكأس العرش. بينما غادرت يوسفية برشيد ومولودية وجدة قسم الأضواء، كما شهد صعود النادي المكناسي والدفاع الحسني الجديدي إلى القسم الأول.