الدريوش : المجلس الجماعي لمطالسة يعقد دورة استثنائية (صور)

عُقِدَت دورة استثنائية لمجلس جماعة أمطالسة في إقليم الدريوش، برئاسة عادل قيشوحي، يوم الثلاثاء 2 يوليوز، بحضور قائد قيادة أمطالسة والأعضاء القانونيين للمجلس.

بدأت الدورة بتلاوة الفاتحة تكريماً لروح الأميرة للا لطيفة، والدة الملك محمد السادس، تلتها كلمات الشكر من رئيس المجلس للأعضاء الحاضرين. تم مناقشة سبع نقاط رئيسية في جدول الأعمال.

 

أبرزت الدورة المصادقة بالإجماع على تعديل ميزانية الجماعة الترابية للسنة المالية 2024، بالإضافة إلى التصويت بالإجماع على اتفاقية شراكة لإنجاز أعمال تهيئة المسالك القروية والفلاحية، ومراجعة المادة الثانية من اتفاقية مع جمعية اتحاد بوفرقوش لكرة القدم.

 

تمت مناقشة اتفاقية شراكة بين جماعة أمطالسة وجمعية الوكيلي لحفظ الذاكرة وإحياء التراث، بالإضافة إلى قبول هبات عقارية لإنشاء ملاعب القرب في دوار لهبارة، أولاد ادريس، ومريرات، وقبول هبة عقارية لإنشاء فرعية مدرسية لمجموعة “ساكسا” بدوار ادغالة.

 

في ختام الدورة، تم انتخاب أعضاء اللجنة المكلفة بالتعمير وإعداد التراب والبيئة.حيث تم انتخاب العضو علي الطاهري رئيسا للجنة، وبوشتى المحجوبي نائبا له، فيما تم انتخاب النائب البرلماني عبد الله البوكيلي ورئيس المجلس عادل قيشوحي، والنائب الأول ياسين لوكيلي أعضاء باللجنة، مع توجيه المجلس ببرقية ولاء وإخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.