الحرس المدني الإسباني يضبط شحنة مخدرات قادمة من المغرب

ضبطت قوات الحرس المدني الإسباني، في عملية نوعية، جرى تنفيذها مؤخراً بميناء موتريل في غرناطة، ما مجموعه 456 كيلوغراماً من مخدر “الشيرا”، مخبأة بإحكام في سقف شاحنة نصف مقطورة، قادمة من ميناء طنجة المتوسط. مما قاد إلى القبض على السائق، وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 34 عاماً، للاشتباه في تورطه في التهريب الدولي للمخدرات.

وحسب مصدر أمني إسباني، ففقد أُثيرت أثناء عمليات التفتيش الروتينية التي أجراها ضباط قسم المالية والحدود التابع للحرس المدني بميناء موتريل، والتي استهدفت على وجه التحديد، المركبات التي تنزل من إحدى السفن القادمة من ميناء طنجة المتوسط، -أُثيرت- شكوك بشأن احتمال وجود طابق مزدوج في السقف من نصف مقطورة الشاحنة.

 

ووفقاً للمصدر ذاته، فإنه عند تفريغ الحمولة، التي تم تحديدها في البداية على أنها إطارات سيارات، أعطى كلب مدرب متخصص في شم المخدرات تابع للحرس المدني، إشارات إيجابية، مما دفع الضباط الإسبان إلى إجراء فحص دقيق، أسفر عن العثور على 628 عبوة من مخدر “الشيرا”، مخبأة داخل الفراغات العرضية لهيكل سقف المقطورة.

 

وتم حسب ذات المصدر، القبض على سائق الشاحنة على الفور، مع توجيه المخدرات والشاحنة المضبوطة صوب محكمة موتريل المختلطة.

 

ويشار إلى أن هذه العملية، تشبه حادثة مماثلة وقعت في شهر مارس الماضي، حينما اعترضت قوات الحرس المدني الإسباني، أكثر من 4400 كيلوغرام من “الشيرا”، مخبأة في طابقين داخل سطح شاحنتين، وصلتا أيضا من ميناء طنجة المتوسط عبر العبارة.