اعتقال مدير بنك اختلس أزيد من 6 ملايير

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان صباح اليوم الأربعاء 21 ماي 2024، مدير وكالة بنكية بتطوان وموظف بنكي، بتهمة اختلاس مبالغ مالية كبيرة وتلاعبه في ودائع زبناء من بينهم شركات كبرى، عبر تحويل أموالهم إلى حسابات أخرى، وإصدار شيكات دون علمهم.

وأكد مصدر إعلامي، أن إدارة البنك المركزية توصلت بشكايات عن تواجد تلاعبات في ودائع الزبناء المالية سواء الذاتيين أو المعنويين في الوكالة المذكورة، وخلال تفتيش داخلي من طرف لجنة مختصة، تبيّن أن المدير وموظف مكلف بالصندوق، كانا يتصرفان في أرصدة الزبناء عبر سحب الأموال تارة وتحويلها الى أرصدة أخرى تارة أخرى، وإصدار شيكات والتلاعب بها منذ مدة طويلة، ليتم وضع شكاية مستعجلة لدى النيابة العامة التي أمرت بتوقيف المشتبه فيهما ووضعهما رهن الإعتقال الإحتياطي.

 

وأوردت ذات المصادر، أن مدير البنك اختلس من حساب بنكي واحد يعود لشركة معروفة مبلغ أربعة ملايير ونصف، فيما قام بسحب مبالغ كبرى من حسابات أخرى، ليصل المبلغ المختلس الإجمالي لأزيد من 6 ملايير سنتيم.

 

وشكّل اعتقال مدير البنك، وهو بالمناسبة عضو اللجنة المؤقتة لتسيير فريق المغرب التطواني صدمة في صفوف معارفه وأصدقائه، نظرا لمكانته الإجتماعية والسياسية في المدينة، إذ يشغل أيضا مهمة نائب رئيس جماعة تطوان، وهو ما سيحرج الرئيس مصطفى البكوري.