القضاء الهولندي يُحاكم أفراد عصابة “مغربي” سَطَت على ناقِلةِ ذهب بطريقة هوليودية

انطلقت يوم أمس الإثنين ، بأمستردام محاكمة المتورطين في قضية سرقة هوليودية لوحدة نقل الأشياء الثمينة، وضمن المشتبه بهم الثمانية الذين يحاكمون في هذه القضية مغربي يعد المتهم الرئيسي في القضية.

 

 

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى بعد ظهر يوم 19 مايو المنصرم، حين اقتحم رجال مسلحون يرتدون ملابس داكنة بوابة شركة المعادن الثمينة “شون إيدلميتال” بسيارة “بورش كايين”، حيث سرقوا سيارة للنقل تحوي 12 مليون يورو من الذهب والبلاتين.

 

 

 

وحسب وسائل إعلام هولندية، فقد قامت الشرطة بمطاردة الجناة، مطاردة هوليودية في شوارع أمستردام، انتهت في منطقة “بولدر”، حيث كان اللصوص ينتظرون سيارتين جديدتين للفرار، لكن الشرطة أغلقت طرق الوصول وأوقفت اللصوص الستة، فيما قتل المشتبه به السابع، وهو فرنسي يبلغ من العمر 47 عاما، برصاصة من الشرطة، كما تم القبض على ثلاثة مشتبه بهم آخرين في الأشهر التالية وما زال اثنان هاربين الى حدود اللحظة.

 

 

 

وقد خصصت المحكمة في أمستردام ثلاثة عشر يومًا للتعامل الموضوعي مع القضية التي يحاكم فيها ثمانية من المشتبه بهم، واحد منهم يحمل الجنسية المغربية، ويدعى الهاشمي أ.، يبلغ من العمر 45 عامًا، وهو أحد المشتبه بهم الرئيسيين في القضية.

 

 

 

وحسب المصادر ذاتها، فقد قاد المعني رفقة اثنين آخرين سيارة “بورش” من باريس إلى أمستردام، حيث سافر مع رجلين آخرين إلى مبنى “Schöne Edelmetaal”، في اليوم السابق للسرقة للإستعداد لها.

 

 

 

وبحسب النيابة العامة بأمستردام، فقد أطلق اللصوص النار على الشرطة ثلاث عشرة مرة على الأقل أثناء المطاردة. و عليه، يُقاضى المشتبه بهم، بالإضافة إلى تهم السرقة، بتهم محاولة القتل، التي تصل عقوبتها القصوى إلى السجن عشرين عامًا.