مسجد طارق بن زياد.. من أشهر المساجد بألمانيا يرتاده آلاف المسلمين للصلاة وحفظ القرآن – صور

يعد مسجد طارق بن زياد من أشهر المساجد بمدينة فرنكفورت ولاية هيسن، يرتاده آلاف المسلمين للصلاة ومآت المستفيدين من خدمات الوعظ والارشاد، والتعليم العربي وحفظ القرآن الكريم، والأنشطة الثقافية والاهتمام بالمرأة والطفولة.

تأسس هذا المسجد سنة 1992 ويرأسه في الوقت الحاضر الاستاذ أحمد العرايشي الذي خلفه مؤخرا زميله الأستاذ محمد زريوحي إثر عملية انتخابات نزيهة المطبوعة بالشفافية، لخدمة هذا الصرح الإسلامي الهام بجهة فرنكفورت وألمانيا عموما.

 

ويقصد هذا المسجد المغاربة الذين يشكلون الأغلبية الساحقة من مؤسسيه ورواده الحاليين، ويقدم خدماته الدينية لكافة المسلمين كبيرا وصغار ذكورا واناثا، حيث يوفر هذا الأخير مدرسة للتعليم وحفظ القرآن الكريم، وقاعة للمحاضرات ومكتبة للعموم ومختلف الأنشطة ونادي رياضي للذكور ونادي رياضي للاناث، ومتجر إسلامي، وتربطه علاقة تعاون مع مختلف الجهات والمصالح الألمانية، وهو كذلك منخرط في كل ما يفيد ويخدم الانسان والوطن الألماني، والأمن والسلام وترشيد الشباب لمزاولة العبادة السليمة والاهتمام بالعلم وممارسة الرياضة والاندماج الإيجابي، علاوة على تنظيم المسجد لندوات فكرية وعلميه ومحاضرات باللغتين العربية والالمانية، لفائدة الجميع ودعوة كبار العلماء والمثقفين من حين لآخر .

 

مسجد طارق بن زياد هو مسجد رائد يخدم الدين والثقافة والاندماج وقيم التعايش والتسامح وخدمة المجتمع، من زاوية المجتمع المدني. ويشهد نشاطا واستقرارا تاما في مسيرته الدينية والتوعوية والاجتماعية منذ نشأته سنة 1992 وإلى يومنا هذا.