الخطوط الجوية الفرنسية ترفع ثمن التذاكر بشكل مهول بما في ذلك الرحلات نحو المغرب

اعتبارا من 30 يونيو، طبقت الخطوط الجوية الفرنسية “رسوم إضافية للوقود”، بسبب الزيادة الكبيرة في الكيروسين، على بعض الرحلات القصيرة والمتوسطة المدى. النتيجة: ما يصل إلى 300 يورو إضافية على تذاكر معينة!

إذا كنت تخطط لأخذ رحلة مع الخطوط الجوية الفرنسية هذا الصيف، فاحذر من المفاجآت غير السارة. اعتبارا من 30 يونيو، طبقت شركة الطيران “رسوم الوقود الإضافية” للتعويض عن ارتفاع أسعار الكيروسين.

 

وأوضحت الشركة الوطنية في رسالة لشركائها: “نبلغكم أنه تم إجراء تحديثات على التعرفة في 30 يونيو 2022 لموسم صيف 2022”. والنتيجة: سينفجر سعر بعض التذاكر.

 

على المسافات القصيرة، يتراوح مبلغ التكلفة الإضافية بين 50 و 150 يورو للرحلة ذهابًا وإيابًا. في بعض الرحلات متوسطة المدى، ستصل الرسوم الإضافية إلى 100 يورو في الفئة M، و 200 يورو في الفئة B و 300 يورو في الفئة J و Y.

 

هناك أكثر من 20 وجهة معنية بهذا القرار تغادر من باريس، وذلك بالسنبة للرحلات التي ستتم بين 4 يوليو و 10 سبتمبر:

 

مالقة
بلغراد
برمنغهام
بوخارست
دبلن
دوسلدورف
فلورنسا
جوتنبرج
لشبونة
لندن
مدريد
ميلانو
ميونيخ
براغ
الرباط
روما
صوفيا
تبليسي
مدينة البندقية
فيينا
التكافؤ
زغرب
رسوم إضافية بالنسبة لأغلى التذاكر
وتحدد الخطوط الجوية الفرنسية أن هذه الزيادات “تنطبق فقط على أعلى مستويات التعريفة، ولا تهم التعريفات الأخرى، ومن تم فإن النطاق محدود للغاية”.

 

ويقول متحدث باسم الشركة:

 

“على المدى المتوسط، يقتصر هذا على عدد قليل من الوجهات فقط، وعلى مدى فترة قصيرة، مع زيادة تصل إلى 150 يورو لكل رحلة في درجة الأعمال ومن 50 إلى 150 يورو لأعلى 3 أسعار في مقصورة الدرجة الاقتصادية”.

 

للمسافات القصيرة، ستتراوح الزيادة بين 25 إلى 75 يورو لكل رحلة، ولن تطبق إلا على أعلى 3 أسعار في الدرجة الاقتصادية.