شاهد بالصور.. حامل تستعرض بطنها الضخمة المخيفة والمذهلة على tiktok.. فكم طفلاً خرج منها؟

يغير الحمل حياة الوالدين المنتظرين.. وبالنسبة للأم الحامل يكون الأمر مختلفاً فالأشهر التسعة لا تخلو من الترقب المبهج فهي أفضل وقت في حياتهن. ولكن هناك أيضًا العديد من التغييرات الجسدية، بعضها مرهق. مثل الغثيان الشديد في بداية الحمل أو تضخم حجم البطن و الولادة أخيرًا، فكلها تحديات تتحملها الأمهات، وبعضهن يفتخرن بالوهن وانتهاءه.

وإذا نشأ طفلان أو أكثر في الرحم، تزداد الصعوبات مع الولادة المتعددة، وهو ما قامت امرأة بتوثيقة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعى TikTok. حيث أظهرت بطنها الضخم الممتلئ بثلاثة توائم، وأثارت ردود فعل مختلفة من المستخدمين.

 

تنحني بطن المرأة نحو الخارج. ويمكنك رؤية الأوردة الممتدة عبرها بوضوح. وفي التعليقات الموجودة أسفل فيديو TikTok، لا يستطيع العديد من المستخدمين تصديق أن الجسد الأنثوي قادر على شيء كهذا. وقد كتب أحد المستخدمين “هذا مرعب ومدهش في نفس الوقت”، وآخر: ”المرأة مذهلة! ما يمكن أن يحققه جسمنا ويخلقه “، وجاء تعليق يقول:” إنه لأمر مدهش ما يمكن لجسد الأنثى تحقيقه “، وعلق مستخدم آخر قائلاً: “يا إلهي، سيعاملك زوجك كملكة على مدار الـ 18 عامًا القادمة”.

 

تساءل آخرون عندما رأوا هذا البطن الغريب، وكان لدى بعض الناس شكوكهم. مثلاً: كيف تمكنت المرأة من الوقوف بشكل مستقيم دون أن تنقلب، مع أن مركز الكتلة أمام الساقين”، ويقول آخر:”واو ، واو ، لم أر من قبل حامل على هذا النحو” و “من الصعب جدًا تصديق أنه حقيقي”، وفي النهاية، تظهر المرأة أن المقطع حقيقي وتقدم النتيجة وهى ثلاثة أطفال صغار لطفاء للغاية، ويمازحها أحد المستخدمين بالقول:”اعتقدت أن فريق كرة قدم كامل سيخرج منه”.

 

للحمل بالتوائم العديد من المخاطر، فما هى؟
لا يخلو الحمل بتوائم متعددة من الأمور الخطيرة على المرأة. فمن بين أمور أخرى، يتم تصنيف الولادات المتعددة دائمًا على أنها ولادات عالية الخطورة، حيث يوجد احتمال أن يولد الأطفال في وقت أبكر من تاريخ الولادة المتوقع. ويمكن أن يؤدي الخلل الوظيفي في المشيمة أو مضاعفات الحبل السري إلى نقص الإمداد لدى واحد أو جميع الأجنة.

 

كما أن هناك مخاطر على الأم مثل ارتفاع ضغط الدم والوذمة والتجلط ونقص الحديد وفقر الدم. وفي معظم الحالات، يتم إجراء الولادات المتعددة عن طريق عملية قيصرية، حيث أن الولادة الطبيعية غير ممكنة على الإطلاق فى هذه الحالة.

 

وبحسب bw24، لا ينبغي أن يكون هذا سببًا للذعر، لأنه وفقًا لإحدى الدراسات، تعامى الأم في كثير من الأحيان من الولادة المبكرة إذا كانت تعاني من القلق.