وفد لخريجي أكاديمة الشرطة الهولندية بهولندا في زيارة للتواصل والتعاون مع المعهد الإسلامي دار الهدى بأمستردام – صور

بكل حفاوة وترحاب استقبل المعهد الإسلامي دار الهدى بأمستردام اليوم وفدا لمجموعة من خريجي أكاديمية الشرطة الهولندية ينتمون إلى أطياف دينية متنوعة، وتأتي هذه الزيارة لتجسيد علاقات التعاون والشراكة في مجالات التربية والتعليم والتقارب بين الأديان وتكريس ثقافة التسامح والتعايش بين الجاليات الهولندية بمختلف أطيافها الدينية.

وكان اللقاء. عامرا بمشاعر الإنسانية الصادقة والتعبير عن الانفتاح وتبادل التجارب وتعزيز قنوات البحث المشترك بما يحقق التعاون وإشاعة السلام ومحاربة التعصب والعنصرية وخطاب الكراهية والعنف والتطرف.

 

 

 

كما أشاد الأستاذ، الشيخ: عبد الاله العمراني مدير المعهد بهذه المبادرة المتميزة بالمجتمع الهولندي والتي تروم الى خلق حوار هادف ودائم يؤسس لثقافة التسامح والتعايش السلمي بين كل أطياف المجتمع، ولمستقبل أكثر انسجاماً واستقراراً وازدهاراً وأمناً للأجيال الحالية والقادمة.

 

كما رحب بتكرار هذه التجربة المتميزة داعيا لتطويرها في إطار ملتقيات دورية تتناول القضايا الراهنة وسبل التعاون لتقليص تحدياتها وإكراهاتها خصوصا إبان الجائحة وبعدها.

 

كما أشار الشيخ العمراني إلى ان المعهد الإسلامي دار الهدى بأمستردام معهد يتضمن مرافق متعددة ومن أبرزها فضاء المسجد والذي احتضن عدة لقاءات وزيارات متعددة لمؤسسات دولية وهيآت تنتمي لتجمعات مسيحية ويهودية متنوعة، تأكيدا من المعهد على روح الانفتاح والاعتزاز بعقيدة الإسلام التي تدعو لاحترام مختلف الأديان.

 

 

 

وتميزت الزيارة بمائدة مفتوحة للتعارف والنقاش والتعريف بمشروع المعهد التربوي والتعليمي والديني وأهم إنجازاته منذ التأسيس، والجواب على قضايا مرتبطة بالإسلام وتداول بعض الشائعات والمغالطات بوسائل الإعلام.

 

بدوره أشاد الوفد الزائر بحفاوة الاستقبال الذي لقيه من طرف مدير المعهد وباقي أعضاء المعهد، مشيرين الى أن هذه الزيارة تعكس عمق العلاقات القوية التي تربط بين دور العبادة وباقي مؤسسات الدولة في هولندا. كما عبر الجميع عن إعجابهم بتجربة المعهد في مجالات مختلفة تتعلق بالنشاط الديني والثقافي والاجتماعي والتعليمي كذلك وكذلك في سبيل تقريب الآراء والجواب على التساؤلات وتوضيح كثير من الإشكاليات المجتمعية المطروحة.

 

 

 

وتبادل الزائرون أجواء مفعمة بالسرور على مائدة الطعام، حيث استضافهم المعهد ببعض المقبلات والمشروبات ومأكولات خفيفة، تعبيرا منه على الفرحة بالزيارة وتعميق التواصل وتوطيد مشاعر الأخوة الإنسانية النابعة من عقيدة المسلمين وتعاليم دينهم الحنيف.

 

واختتمت الزيارة بتوصيات تفيد تعميق التواصل وتكريس تبادل الزيارات وفتح أوراش لملتقيات مشتركة تهدف لتطوير الأدوار الدينية والتربوية والتعليمية لفائدة المجتمع الهولندي بمختلف تشكيلاته الثقافية.