في واقعة تعكس قيم الأمانة والنزاهة التي يتميز بها المجتمع، تمكن مواطن مغربي من إعادة محفظة مفقودة إلى صاحبها الإسباني بعد العثور عليها في العاصمة الرباط، لتتحول الحادثة إلى نموذج للتعاون والثقة بين المواطنين والمؤسسات في البلدين.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى زيارة قام بها مواطن إسباني يقيم بمدينة أركوس دي لا فرونتيرا التابعة لمقاطعة قادس جنوب إسبانيا إلى مدينة الرباط، حيث فقد محفظته عن طريق الخطأ أثناء وجوده بالعاصمة.
ووفق تقارير إسبانية، كانت المحفظة تحتوي على وثائق شخصية مهمة، إضافة إلى مبلغ مالي مهم، ما دفعه إلى التوجه إلى المصالح الأمنية المغربية للإبلاغ عن فقدانها.
وبعد أيام قليلة من الحادث، عثر مواطن مغربي على المحفظة، ليبادر إلى تسليمها بكامل محتوياتها دون أن يمسها أي نقص، حيث اختار التواصل مع عناصر الأمن من أجل ضمان وصولها إلى صاحبها، في خطوة عكست مستوى الثقة والتعاون القائم بين المواطنين والمؤسسات المكلفة بخدمة الجالية والزوار الأجانب.
وعقب التوصل بالمحفظة، باشرت الجهات المختصة إجراءات البحث عن مالكها، حيث تم تحديد مكان إقامته في مدينة أركوس…..
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر “إقرأ على الموقع الرسمي” أدناه
