تنظيم يوم الأبواب المفتوحة بالقنصلية العامة للمغرب بلييج

نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية في لييج يوم الأحد، يومًا مفتوحًا لأفراد الجالية المغربية في نطاق اختصاصها القنصلي.
تأتي هذه المبادرة ضمن خطة القنصلية العامة المستمرة لتعزيز علاقاتها مع المستفيدين، وتحسين إمكانية الوصول إلى الخدمات القنصلية، وتلبية الاحتياجات المتزايدة للجالية المغربية، لا سيما خلال فصل الصيف.

وقد تم حشد جميع موظفي القنصلية لضمان تقديم كافة الخدمات، بما في ذلك إصدار وتجديد وثائق الهوية والسفر، بالإضافة إلى تسليم الوثائق الإدارية والمساعدة في مختلف الإجراءات القنصلية.
شهد اليوم المفتوح إقبالًا كبيرًا واستحسانًا واسعًا من المواطنين المغاربة، الذين تمكنوا من إنجاز معاملاتهم الإدارية في ظروف مثالية، حتى خارج ساعات العمل الرسمية.

 

وبهذه المناسبة، صرحت القنصل العام، نجاح ديمو، لوكالة الأنباء المغربية (MAP) قائلةً: “إن نجاح هذا اليوم المفتوح يؤكد أهمية نهجنا في التواصل مع المجتمع المغربي والاهتمام الذي يحظى به داخل جاليتنا”.

 

وقالت: “تنسجم هذه المبادرة تماماً مع خطة القنصلية العامة، التي تهدف إلى تقريب الخدمات القنصلية من المواطنين المغاربة، وتوفير خدمة عامة حديثة وفعّالة ومتاحة للجميع”.

 

وأضافت: “مع اقترابنا من عملية مرحبا 2026، نؤكد التزامنا التام بدعم مواطنينا في إجراءاتهم الإدارية وتلبية احتياجاتهم على أكمل وجه. وتشجعنا هذه المشاركة الفعّالة على مواصلة هذا النوع من المبادرات وتعزيزه خدمةً لمجتمعنا”.