هولندا .. 18 سنة سجنا للملقب بـ”الضفدع” احد اخطر رجال العصابات المغاربة

أصدرت محكمة الاستئناف في أمستردام أحكاماً جديدة بالسجن تصل إلى 12 عاماً ضد ثلاثة متهمين في قضايا قتل ومحاولات قتل. وتأتي هذه الأحكام مماثلة لتلك التي أصدرتها المحكمة الابتدائية سابقاً ضد المتهمين الثلاثة.

تتعلق القضية بمحاولة اغتيال حدثت في عام 2014 وسبع محاولات اغتيال مخططة بين عامي 2014 و2016.

 

وحُكم على ستة من أصل تسعة متهمين، بينما تمت تبرئة ثلاثة منهم. وقد قدم الدفاع استئنافاً في ثلاث قضايا. فيما حُكم على المتهم الرئيسي عبد الحميد أ. (المعروف بلقب “الضفدع”) بالسجن 18 عاماً لدوره في القتل العمد والتحريض على ثلاث عمليات اغتيال. ولم يتقدم عبد الحميد باستئناف ضد الحكم.

 

ومن بين المتهمين الذين قدموا استئنافاً، المدعو بنعوف أ. البالغ من العمر 40 عاماً، الذي كان يقضي حكماً بالسجن لمدة 12 عاماً. وتبين للمحكمة أن بنعوف، أثناء قضاء عقوبته في قضية قتل سابقة في أنتويرب، قام من داخل السجن باستخدام هاتف مشفر للتواصل مع سجين آخر لترتيب اغتيال شقيقين من أمستردام. ورغم فشل العملية، إلا أن المحكمة أدانت بنعوف بالمشاركة في تنظيم إجرامي يهدف إلى القتل.

 

وترتبط هذه المخططات بحرب عصابات بدأت في عام 2012 بين مجموعتين من المجرمين في جنوب أمستردام. كانت إحدى هذه المجموعات بقيادة غوينيت مارثا، الذي قُتل في عام 2014. في ذلك العام، نجا بنعوف أ. بصعوبة من محاولة اغتيال مزدوجة في حي “ستاتسليدن” بأمستردام.

 

دليل الريف