إطلاق نار في مدينة أنتويرب البلجيكية واعتقال أربعة مشتبه بهم

شهدت منطقة قريبة من جسر كيبدورب في مدينة أنتويرب في بلجيكا حادث إطلاق نار أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح. حيث قامت الشرطة على الفور بإقامة طوق أمني حول المنطقة. ونجحت في القبض على أربعة مشتبه بهم، من بينهم عدد من الأشخاص الذين يحملون الجنسية الألبانية. وذكرت قناة VTMNEWS أن ثلاثة من المعتقلين تعرضوا لإصابات نتيجة الطلقات النارية.

دوافع إطلاق النار في مدينة أنتويرب
لا تزال دوافع الحادث غير واضحة، ولكن تشير المعلومات إلى أن الاشتباك وقع داخل شقة تقع فوق متجر لبيع الأطباق في شارع يسوع. بحسب صاحب متجر للوشوم قريب من الموقع، فقد سمع ثلاث طلقات مفاجئة صادرة من الشقة.

 

وقال إن أحد الأشخاص دخل فجأة متجره وطلب منه الاتصال بخدمات الطوارئ، مشيرًا إلى وجود آثار دماء في الردهة. وقد وصلت فرق الإسعاف بسرعة إلى المكان وعثرت على مصاب في الشقة، واضطرت فرقة الإطفاء لاستخدام سلم لإخراج المصاب.

 

بعد ذلك، تلقت خدمات الطوارئ بلاغًا آخر من موقف سيارات بالقرب من منطقة “مير/أوبرا”، حيث تم العثور على رجلين آخرين مصابين بجروح خطيرة نتيجة طلقات نارية، وهما مستلقيان بجوار سيارة. تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج. كما ألقت الشرطة البلجيكية القبض على شخص رابع في نفس المنطقة، ويبدو أنه لم يصب بأذى وكان على مقربة من الجرحى. كما تتراوح أعمار جميع المشتبه بهم بين 23 و28 عامًا.

 

أين وقع إطلاق النار في مدينة أنتويرب؟
وقع إطلاق النار بشكل رئيسي في شقة بشارع يسوع، فوق متجر Poké Bowl. ووفقًا للمعلومات الأولية، كان في المكان أربعة أشخاص جميعهم ضحايا ومشتبه بهم في الوقت نفسه. حتى الآن، لم تتضح الأسباب الكاملة وراء الحادث.

 

المنطقة التي شهدت الحادث معروفة بوجود ساكنين من دول شرق أوروبا، خاصة من الألبان والبلغار. وتشير التقارير إلى أن الأشخاص الثلاثة المصابين يحملون الجنسية الألبانية. ويذكر أن هذا المبنى سبق أن شهد عملية اعتقال لعصابة مخدرات ألبانية كانت تستخدم إحدى الشقق في نفس الشارع لتوزيع الكوكايين في وسط المدينة.