اعتقال شخصين بعد تهديد سلامة ركاب رحلة “العربية للطيران” بين طنجة واسطنبول

تسبب، أمس السبت، راكب في حالة سكر طافح في تحويل مسار طائرة تابعة لخطوط “العربية للطيران” كانت تؤمن رحلة مباشرة من مدينة طنجة شمال المغرب إلى مطار “صبيحة” بإسطنبول في تركيا.

ومع إثارة الكثير من الضوضاء من طرف شخص في حالة سكر متقدم، ما هدد سلامة الركاب حسب قوانين ومعايير الطيران، اضطر ربان الطائرة التابعة لـ”العربية للطيران” إلى طلب تحويل مسار الطائرة إلى مطار تونس قرطاج بعد أن كانت فوق أجواء جزيرة “سردينيا” الإيطالية، وهو ما استجاب له برج مراقبة المطار التونسي، حيث حطت الطائرة على مدرج مطار “قرطاج”، قبل أن يتكلف ضباط من شرطة المطار بإنزل الراكب الذي كان في حالة سكر وهو في حالة اعتقال في انتظار تقديمه أمام القضاء بتهم متعددة من بينها التسبب في تهديد سلامة ركاب طائرة وهي في الأجواء.

 

في ذات الرحلة، علمت “الصحيفة” أن الشرطة التونسية اعتقلت راكبا آخر على متن نفس الرحلة بعد أن أصر على تدخين سيجارته وهو مازال على متن الطائرة التي كانت على مدرج مطار “قرطاج” في انتظار استكمال رحلتها إلى مطار “صبيحة” بإسطنبول في تركيا.

 

وطلب ربان الطائرة من الشرطة التونسية العدوة إلى الطائرة واعتقال الرجل بعد أن أصر على تدخين سيجارته، وهو ما يخالف قوانين السلامة على متن الطائرات، حيث اضطرت الشرطة إلى العودة للطائرة واعتقال الرجل في انتظار التحقيق معه في النازلة.

 

هذا، وبعد حوالي الساعة والنصف من الانتظار استكملت الطائرة رحلتها إلى مطار “صبيحة” بتركيا، حيث وصلت متأخرة بحوالي الثلاث ساعات عن موعدها المحدد.