اتحادية الكرة بالجزائر تفشل في “خطف” المغربي أمين الوزاني

فشل رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم؛ وليد صادي، في مهمة اقناع مهاجم المنتخب المغربي الأولمبي ونادي سبورتينغ براغا البرتغالي بحمل قميص المنتخب الجزائري لكرة القدم خلال الفترة المقبلة.

وبالرغم من الضمانات التي قدمت للاعب الوزاني من طرف رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم وإغرائه باللعب مباشرة مع المنتخب الأول دون المرور من المنتخب الأولمبي، إلا أن الوزاني الذي أحرز كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما مع المنتخب المغربي، تشبث باللعب لـ”أسود الأطلس”.

 

تبعا لذلك، كشف المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم؛ فلاديمير بيتكوفيتش، لائحة تضم 26 لاعباً للمواجهة المزدوجة التي يلتقي فيها «محاربو الصحراء» منتخب توغو، يومي 10 و14 أكتوبر الحالي، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2025.

 

ولم تتضمن لائحة المنتخب الجزائري المهاجم أمين الوزاني بالرغم من رغبة الإتحاد الجزائري وضغطه على عائلته من أجل تغيير جنسيته الرياضية، من خلال التخلي عن “أسود الأطلس”، إلا أن اللاعب أبى واختار انتظار فرصته مع المنتخب المغربي الأول.

 

من جهة أخرى، لم يستدعي الناخب المغربي؛ وليد الركراكي، بدوره أمين الوزاني، وذلك بسبب المنافسة التي يشهدها مركز رأس الحربة بتواجد نجم اللعين الإمارتي وهداف الألعاب الأولمبية؛ سفيان رحيمي، وهداف الدوري اليوناني والدوري الأوروبي؛ أيوب الكعبي، إلى جانب يوسف النصيري، الذي يحظى بثقة وعناية خاصة من الركراكي.

 

يشار إلى أن أمين الوزاني من مواليد 15 يوليوز 2001، بمدينة غرونوبل بفرنسا، لأب مغربي وأم جزائرية، ويحمل الجنسيتين الفرنسية والمغربية، هو لاعب كرة يشغل مركز مهاجم في سبورتينغ براغا البرتغالي، وتم استدعاؤه إلى منتخب المغرب تحت 23 سنة في مارس 2023، و تُوّج معه بلقب كأس أمم أفريقيا 2025، إضافة إلى التأهل إلى الألعاب الأولمبية 2024.