اندلاع حريق بطائرة قبل الإقلاع يثير الرعب (فيديو)

اضطر ما يقرب من 200 مسافر على متن طائرة تابعة لشركة “رايان إير” إلى إخلاء الطائرة أمس الخميس، بعد اندلاع النيران في المحرك، مما أثار حالة من الفزع بين الركاب.

تفاصيل الحادثة
كانت الطائرة تستعد للإقلاع من مطار “برينديزي” في إيطاليا عندما نشبت النيران في المحرك. هرع رجال الإطفاء إلى موقع الحادث على الفور، وتم إلغاء الإقلاع، بينما جرى إجلاء الركاب البالغ عددهم 184 باستخدام الزلاجات القابلة للنفخ.

 

وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، أدت حالة الطوارئ إلى إغلاق المطار. حيث أعلن متحدث باسم المطار: “تعلن مطارات بوليا أنه وبسبب مشكلة في طائرة مغادرة، كان من الضروري إغلاق مطار سالينتو في برينديزي.

 

المشكلة، التي حدثت عندما كانت الطائرة في وضع الاستعداد للإقلاع، تطلبت إخلاء الركاب عبر زلاجات الطوارئ”.

 

إجراءات الأمان وعودة الركاب
أضاف المتحدث: “تم تنفيذ جميع العمليات بأقصى درجات الأمان للركاب وأفراد الطاقم.

 

وقد وصل الركاب بالفعل إلى المطار، حيث تتم مساعدتهم من قبل موظفي مطار بوليا”.

 

وأكد أن الفنيين يعملون على التدخلات الضرورية للتحقق من حالة المدرج، وإعادة فتح المطار.

 

وبحسب الصحيفة، لاحظ طاقم الطائرة تصاعد الدخان من المحرك أثناء الاستعداد للإقلاع، مما دفعهم إلى تنفيذ إجراءات الطوارئ بشكل سريع. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات خطيرة بين الركاب.

 

تعليق رايان إير
أكد متحدث باسم شركة “رايان إير” أن الرحلة رقم FR8826 من برينديزي إلى تورينو تأخرت صباح اليوم بسبب الدخان المتصاعد من الطائرة.

 

وذكر: “تم إنزال الركاب دون وقوع حوادث وعادوا إلى المحطة بالحافلة”.

 

وأضاف: “نعتذر للركاب المتضررين عن هذا التأخير، وستقوم طائرة احتياطية بتشغيل الرحلة رقم FR8826 من برينديزي إلى تورينو في وقت لاحق”.