إضراب في مطار بروكسل وتعليق كل الرحلات المغادرة

لن تكون هناك رحلات مغادرة من مطار بروكسل يوم الثلاثاء 1 أكتوبر بسبب إضراب تنظمه النقابات العمالية احتجاجًا على تجاوزات في قطاعات الأمن، التنظيف، والتموين. ومن المتوقع أن يتأثر حوالي 50 ألف مسافر، مع إمكانية حدوث اضطرابات في الرحلات القادمة أيضًا. كما أعلن مطار شارلروا عن تقليص طاقته التشغيلية بنسبة 30% في نفس اليوم.

ستقام تظاهرة للنقابات في الحي الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، ومن المتوقع مشاركة موظفي الأمن الخارجي التابعين لمطار بروكسل.

 

ومن أجل ضمان سلامة الركاب والموظفين، تقرر إلغاء جميع رحلات المغادرة بالتعاون بين شركات الطيران والمطار، وسيتم إبلاغ الركاب المتأثرين من قِبل شركات الطيران.

 

بالنسبة للرحلات القادمة، قد تكون هناك إلغاءات، ويوصى الركاب بالتحقق من تفاصيل رحلاتهم من خلال شركات الطيران أو موقع المطار.

 

اضطراب في مطار شارلروا:
أما بالنسبة للرحلات الجوية في مطار شارلروا، فمن المقرر أن يتأثر 15 ألف مسافر، مع اضطرابات في العمليات طوال اليوم. يُنصح الركاب الذين لديهم رحلات قائمة بالوصول إلى المطار قبل ثلاث ساعات وحمل حقائب اليد فقط، حيث لن يتم ضمان التعامل مع الأمتعة.

 

النقابات العمالية الأوروبية والبلجيكية تطالب بتحسين ظروف العمل والأجور العادلة للعاملين في قطاعات الأمن، التنظيف، والتموين، وتعديل المناقصات العامة لتشمل معايير اجتماعية وتقييد التعاقد من الباطن.