مجموعة سياحية مصرية رائدة تستحوذ على 4 فنادق في المغرب خلال عام واحد

استحوذت شركة “بيكالباتروس” المصرية، أكبر المجموعات السياحية بالبلاد، على 4 فنادق في المغرب سنة 2024، لترتفع طاقتها الفندقية إلى أكثر من 2600 غرفة فندقية في المملكة.

وفي التفاصيل، أوضح رئيس المجموعة في مقابلة مع منصة “الشرق” المتخصصة، كامل أبو علي، أن الفنادق الجديدة التي ضمتها المجموعة، تشمل “كلوب سانغو”، ويضم 349 غرفة في مراكش، إضافة إلى “بالميرا بالاس”، و”فندق غولف”، بإجمالي 640 غرفة بعاصمة النخيل.

 

وبالإضافة إلى هذا، استحوذت المجموعة المصرية، على فندق “قصر الورود” في مدينة أكادير بـ410 غرف. كما يرتقب أن تخضع بعض هذه الفنادق للتجديد، على أن تفتح أبوابها للزوار مطلع سنة 2025.

 

هذا، وأكدت “الشرق”، أنه “لدى المجموعة مشروعات فنادق قيد الإنشاء في مصر بطاقة استيعابية 4000 غرفة”. مشيرة إلى أن “إجمالي فنادقها في مصر والمغرب حاليا، يبلغ نحو 29 فندقا، تتركز بالأساس في المناطق السياحية المصرية، الغردقة ومرسى علم والساحل الشمالي، إضافة إلى مراكش وأكادير”.

 

وبحسب رئيس “بيكالباتروس”، فقج نجحت هذه الأخيرة سنة 2023، في جلب 1.4 مليون سائح إلى مصر. وبلغ إجمالي ما استقبلته حتى نهاية غشت من العام الجاري، حوالي مليون سائح، وذلك بفضل السياحة الساحلية التي تتخصص فيها المجموعة المصرية، موضحا أنها “تخطط لاعتمادها ذات الاستراتيجية في المغرب”.

 

وتأتي هذه الزيادة في عدد الشركات العالمية التي ترغب في الاستثمار بالمغرب، في وقت تسعى فيه المملكة لجذب مزيد من الاستثمارات إلى قطاع السياحة، استعدادا لاستضافة كأس العالم سنة 2030، بمعية كل من إسبانيا والبرتغال، حيث تقدم وزارة السياحة تحفيزات مالية للمستثمرين الأجانب.

 

وللإشارة، تعد مجموعة “بيكالباتروس”، إحدى أكبر المجموعات السياحية في مصر، ودخلت السوق المغربية في السنوات الماضية، بإجمالي استثمارات حتى الآن تبلغ 200 مليون دولار.