بنكيران: أخنوش عندو الفلوس ولكن مسكين في السياسة

قال عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن عزيز أخنوش مجرد رجل مسكين في السياسة، مضيفا “هاد السيد مسكين صحيح عندو الأموال ولكن مسكين في السياسة.. لأنه كيقضيوا بيه.. دخلوه للأحرار بلا قانون حين لم يجدوا من يقود هذا الحزب.”.

وخلال كلمته في اللقاء التواصلي مع شبيبة العدالة والتنمية، اليوم السبت، في إطار الملتقى الوطني الثامن عشر للشبيبة المنظم ببوزنيقة، انتقد بنكيران أخنوش قائلا: “أنت في هذا العالم لست شيئا، أنت مجرد بيدق موضوع في مكان ما، عندما تتغير الظروف وتنتهي مهمتك لن تبقى صالحا لهذه المهمة سيتخلص منك”.

 

وأشار إلى أن عزيز أخنوش اشترط عليه لدخول الحكومة ألا يدخل حزب الاستقلال وتوقيف الدعم لمباشر، مستدركا “هذا ليس بسياسي ومسكين ولا يعرف حتى أن يتكلم.. ونهار مايبغيوك غيرموك بحال كلينيكس وعقل أشنو داروا ليك أيام المقاطعة..”

 

واستطرد ” أنا من أدخلتك يا عزيز للحكومة، فحين كنت معي كنت لا تمثل أي حزب وكنت تقول لي لن أدخل للسياسة”، مشيرا إلى كيف كان أخنوش وأصحابه حجرة عثرة أمام تشكيل الحكومة فيما يسمى بـ” البلوكاج” الشهير، مردفا ” أنت وأصحابك ومن دفعكم قمتم بمؤامرة البلوكاج الشهير وتوقف المغرب 6 أو 7 أشهور وغادرت الحزب وصوتوا علي الإخوان.. ونهار لي تجيب 80 في المائة والتصويت سري أجي تهضر معاي دبا أنت رجال مسكين كان الله في عونك”.

 

وجدد بنكيران، التأكيد على أن السياسة لا تمارس بالأموال “ولكن عليك أن تعرف أن الذين تعطيهم الأموال ليتحدثوا عليك وعلى عائلتك غدا غيدبزو وغيدورو فيك..”.

 

وتابع “في الوقت الذي ترقص فيه أنت وأتباعك في أكادير يجب أن تعرفوا أن المغاربة ماتوا في الفيضانات وآلاف الفلسطينيين يموتون في الحرب على غزة”، مضيفا “هؤلاء اجتمعوا ويظنون أنهم سيستفيدون وسيذهبون في حال سبيلهم”.