20 سنة سجنا لقاتل ابنته ضواحي الناظور؟

علم من مصادر مطلعة، أن محكمة الاستئناف بمدينة الناظور أصدرت حكمها في حق أب متهم بقتل ابنته القاصر بجماعة أولاد ستوت، ضواحي الناظور.

وكان الحكم الابتدائي قد صدر في حق المتهم يقضي بسجنه 20 سنة، وهو ما أيّدته محكمة الاستئناف، لتحكم بنفس المدة على المتهم.

 

وتعود أطوار القضية إلى يوم 18 من ماي من سنة 2022، حين اعتقلت عناصر المركز الترابي، التابع للدرك الملكي ، أحد الأشخاص القاطنين بدوار الحرشة بأولاد ستوت، لاتهامه بقتل ابنته البالغة من العمر قيد حياتها 16 سنة.

 

وبحسب ما ذكرته مصادرنا، فإن الابنة التي كانت تدرس في السنة التاسعة بالثانوية الإعدادية علال الفاسي1 بزايو كانت تود الذهاب لمؤسستها، غير أن حالتها الصحية لم تكن تسمح بذلك، حيث أنها تعاني قيد حياتها من مرض الصرع، وهو ما دفع والدها لمنعها من التوجه للدراسة مخافة حدوث مضاعفات صحية لا تحمد عقباها.

 

حينها أصرّت البنت على التوجه للدراسة لينشب نقاش حاد بينها وبين أبيها، هذا الأخير وفي حالة غضب حَمِلَ قنينة غاز ليوجه بها ضربة لابنته على مستوى الظهر.

 

تم أخذ البنت صوب المستشفى، وقد أُجريت لها عملية جراحية على مستوى الظهر بإحدى المصحات الخاصة بمدينة الناظور، بتدخل من المحسنين، حيث أن حالة أسرتها الاجتماعية لا تستطيع معها توفير مصاريف العملية.

 

ولأن العملية جد دقيقة تضاعفت حالتها الصحية نحو الأسوأ، ليتم نقلها صوب المستشفى الحسني، حيث مكثت هناك لأيام، قبل أن تتوفاها المنية خلال 28 مايو من سنة 2022.

 

بعد ذلك باشرت عناصر الدرك الملكي أبحاثها وتحرياتها لتعتقل المتهم، الذي يوجد حاليا بسجن سلوان، حيث توبع في حالة اعتقال.