تفكيك خلية إرهابية موالية لـ”داعش” من 4 عناصر

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الجمعة، من توقيف أربعة أشخاص، في كل من جماعتي إنشادن، وبيوكرى، بإقليم اشتوكة آيت باها، وذلك للاشتباه في انتمائهم لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وذكرت مصادر مطلعة لـ”بلادنا24“، أن القوات الخاصة التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مرفوقة بعناصر الدرك الملكي المختصة ترابيا، كانت قد باشرت إجراءات التدخل والتوقيف في عمليات متفرقة ومتزامنة، استهدفت المشتبه فيهم بالجماعتين المذكورتين. وأسفرت عن توقيف شخص على مستوى دوار “تاگديشت”، بجماعة انشادن، إلى جانب توقيف الـ3 الآخرين بجماعة بيوكري. مشيرة إلى أن عمليات التوقيف هذه، جاءت بعد تخطيط وترصد دقيق سابق لتحركاتهم ولأنشطتهم.

 

هذا، وقد تم الاحتفاظ بالأشخاص الأربعة الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، على ذمة البحث الذي يجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية، تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب والتطرف، وذلك للكشف عن جميع مخططاتهم، ومشاريعهم الإرهابية، ورصد الارتباطات المحتملة التي تجمعهم بالتنظيمات الإرهابية خارج المغرب.

 

وخلصت المصادر ذاتها، إلى أن اعتقال المشتبه في انتمائهم إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، يأتي في سياق المجهودات التي تبذلها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بتنسيق مع مختلف المصالح الأمنية، والسلطات، ضمن الإجراءات الاستباقية لتفكيك وتجفيف منابع الخلايا الإرهابية النائمة والنشطة.