31 عاماً سحنا نافذا لستة دركيين بتهم ثقيلة

أصدرت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، مساء أمس الخميس، حكماً بحق ستة دركيين، حيث تم الحكم عليهم جميعاً بالسجن لمدة إجمالية تصل إلى 31 عاماً بسبب تورطهم في شبكة لتهريب المخدرات. إذ حكمت المحكمة على المتهم الرئيسي بالسجن لمدة ست سنوات نافذة، بينما قضت بحق الدركيين الخمسة الآخرين بالسجن لمدة خمس سنوات نافذة لكل منهم، بالإضافة إلى فرض غرامة مالية.

وتابعت النيابة العامة الدركيين الستة بتهم تتعلق بـ”الإرشاء، ونقل وتصدير ومحاولة تصدير نباتات معتبرة مخدرات بصفة غير شرعية، والمشاركة في نقل وتصدير ومحاولة تصدير نباتات معتبرة مخدرات بصفة غير شرعية..” كل حسب المنسوب إليه.

 

وكان قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قرر إيداع 6 دركيين رهن الاعتقال الاحتياطي بالمركب السجني عكاشة، بعد الاشتباه بضلوعهم في قضية التعامل مع بارون مخدرات والرشوة، والاتجار في المخدرات وتصديرها إلى خارج المغرب.

 

ويأتي ذلك، بعد أن أحالت عناصر الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي ببني ملال، الدركيين الستة، على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بعد انتهاء التحقيقات. وقرر قاضي التحقيق متابعة الدركيين الموقوفين، بناء على ملتمس الوكيل العام، حيث واجهوا تهما تتعلق بالرشوة والاتجار بالمخدرات، وتسلم مبالغ مالية، والقيام بأعمال غير مشروعة، والمشاركة في تهريب المخدرات ونقلها على الصعيد الدولي.