هل يدرس الركراكي خيار استبعاد زياش من المنتخب؟

كشفت مصادر مطلعة للأيام أن مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي سيوجه الدعوة للاعب حكيم زياش من أجل حضور التربص المقبل الذي سيجري في أكتوبر المقبل، وذلك ردا على تساؤلات رافقت تدوينة زياش التي انتقد فيها المغرب بسبب التطبيع مع إسرائيل.

في تدوينة أسالت المداد وشغلت الناس وملأت الوسائط الاجتماعية بصخب كبير، وجه الدولي المغربي حكيم زياش قذيفة لم تكن متوقعة، وأصابت مرمى السياسة والحكومة المغربية، حيث انتقد بشكل لاذع التطبيع بين الرباط وتل أبيب في ظل استمرار حرب الكيان الصهيوني على غزة.

 

زياش الذي نشر تدوينته على منصة أنستغرام، ضمنها مقطعا يوثق لجنود اسرائيلين وهم ينكلون ويركلون جثثاً لفلسطينيين قبل إسقاطها من فوق سطح عمارة عالية في بلدة قباطية بالضفة الغربية، معلقا عليها “لتكن الأمور واضحة، تبا لإسرائيل ولكل دولة تدعم هذا الأمر”، ثم أضاف في منشور ثانٍ: “منشوري الأخير موجه أيضاً إلى حكومة بلدي (المغرب) التي تدعم الإبادة الجماعية، وكل البلدان الأخرى التي تدعم ذلك.. عيب عليكم، كفى”.

 

الدولي المغربي عاد بعد ساعة ونصف ليحذف السطوري، ما فسره كثيرون أن “جهة ما” ضغطت على الدولي المغربي، قبل أن يعود لينشر صورة لطفل مغربي يرتدي قميص المنتخب المغربي يحمل اسم زياش خلال وقفة تضامنية بالعاصمة الرباط مع الشعب الفلسطيني.

 

انتشرت تدوينة زياش كالنار في الهشيم وتساءل كثيرون هل يتم استعباد اللاعب من معسكر المنتخب المغربي في أكتوبر المقبل.

 

ومعلوم أن حكيم زياش يعاني من غصابة عضلية غاب فيها عن فريقه غلطة سراي التركي منذ عودته من المباراة الأخيرة للمنتخب المغربي.