تقدم كبير في مشروع الطريق السيار جرسيف – الناظور: صور جديدة من الأشغال بالمقطع 3

شهد مشروع الطريق السيار الرابط بين جرسيف والناظور تقدمًا ملحوظًا، حيث تم الكشف عن صور جديدة من الأشغال الجارية في المقطع الثالث الذي يمتد بين دريوش والناظور، بطول 27 كيلومترًا مقسمة على شطرين.

المشروع الذي تشرف عليه شركة SBTX يُعدُّ جزءً هامًا من تطوير البنية التحتية في المنطقة، ومن المتوقع أن يساهم بشكل كبير في تحسين الربط بين مدن الشمال الشرقي للمغرب.

 

يأتي هذا التقدم بعد جهد مكثف من فرق العمل التي تعمل على مدار الساعة لتسريع وتيرة الإنجاز, وتهدف المرحلة الثالثة من المشروع إلى إتمام الربط بين دريوش والناظور، مما سيسهم في تقليص زمن السفر وتحسين النقل البري بين المدينتين، بالإضافة إلى تعزيز النشاط التجاري والاقتصادي في المنطقة ككل.

 

شركة SBTX ,التي تشرف على تنفيذ الأشغال في هذا المقطع، أكدت التزامها بتسليم المشروع في المواعيد المحددة، مع مراعاة أعلى معايير الجودة والسلامة. وأشارت إلى أن المشروع يشكل نقلة نوعية في البنية التحتية للطرق السريعة بالمغرب، ويهدف إلى تحسين ظروف النقل وتسهيل الوصول إلى مناطق مهمة كالمنطقة الصناعية بالناظور وميناء الناظور غرب المتوسط.

 

الطريق السيار جرسيف – الناظور يعد جزءً من استراتيجية وطنية شاملة تهدف إلى تطوير البنية التحتية للنقل بالمملكة، وربط المناطق النائية بشبكة الطرق الوطنية، مما سيؤدي إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المناطق التي يخدمها.