هل يحضر الملك محمد السادس القمة العربية على مستوى القادة بالسعودية ؟

انعقد اليوم الخميس بالرياض، بالمملكة العربية السعودية اجتماع لوزراء الخارجية العرب، تحضيرا للقمة العربية الطارئة التي ستعقد السبت المقبل لبحث تطورات الوضع في غزة.

وترأس وفد المغرب في هذا الاجتماع سفير المملكة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد التازي، وضم أيضا مصطفى المنصوري سفير المغرب بالرياض وفؤاد أخريف مدير المشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج وعبد العالي الجاحظ رئيس قسم المنظمات العربية والاسلامية بالوزارة وهشام ولد الصلاي نائب المندوب الدائم للمغرب لدى الجامعة العربية.

 

 

وبحث الاجتماع الوزاري العربي مشروع القرار الذي سيصدر عن القمة على مستوى القادة.

 

وينتظر أن يجتمع السبت المقبل في السعودية، قادة وزعماء الدول العربية الـ22 لعقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القادة، للتشاور والتنسيق وبحث سُبل مواجهة التصعيد المستمر في الأراضي الفلسطينية.

 

وحسب مصادر خاصة لمنبر Rue20 فإن الملك محمد السادس قد يحضر القمة في السعودية، التي سيترأسها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وسيحضرها غالبية ملوك و رؤساء الدول العربية وعدد من الوفود الأجنبية على رأسها الأمين العام للأمم المتحدة بالنظر لحساسية المرحلة وضرورة الخروج بموقف موحد تجاه القضية الفلسطينية.

 

كما ينتظر أن يلتقي الملك محمد السادس بعدد من ملوك وأمراء دول الخليج ورؤساء دول عربية على هامش القمة.