عاصفة سياران الشديدة تضرب هولندا يوم الخميس

في تطورات الطقس في هولندا، يتوقع أن تضرب عاصفة سياران البلاد يوم الخميس القادم، مما دفع المعهد الملكي الهولندي للأرصاد الجوية (KNMI) لإصدار تحذير أولي بالرمز الأصفر وربما يتطور إلى البرتقالي بسبب احتمال حدوث اضطرابات جوية خطرة في جميع أنحاء البلاد.

العاصفة سياران قد تشكل خطراً على الحياة وتسبب أضراراً جسيمة في الممتلكات
عاصفة سياران، التي تكونت في الأيام القليلة الماضية في المحيط الأطلسي، من المتوقع أن تجلب معها أمطار غزيرة ورياح قوية، مع احتمال تسببها في فيضانات في المملكة المتحدة يوم الأربعاء، قبل أن تتجه إلى هولندا يوم الخميس.

 

ويقول مكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة، أن سياران يمكن أن تكون “سيئة للغاية”، حيث تجلب رياحًا تبلغ سرعتها 80 ميلاً في الساعة وتعطل السفر. وفقًا لصحيفة ذا جارديان.

 

وقال خبراء الأرصاد الجوية إن العاصفة سياران تشكل تهديدًا محتملاً للحياة في جنوب إنجلترا في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

 

وعلى الرغم من أن المملكة المتحدة ستتعرض لأكبر تأثير من العاصفة، إلا أن السلطات الهولندية قررت إصدار تحذير أولي بالرمز الأصفر لمعظم مناطق هولندا. تركز التحذيرات على شدة الرياح المتوقعة يوم الخميس.

 

تحذيرات في هولندا من قوة العاصفة ومخاطرها
تنصح منظمة النادي الملكي للسياحة والسفر (ANWB) بالعمل من المنزل غدا الخميس بسبب عاصفة “سياران Ciarán”، حيث قد تتسبب الرياح والأمطار في ازدحامات على الطرق. المسافة بين السيارات تزيد بسبب الظروف الجوية، وقد تحدث حوادث مثل انقلاب الأشجار، ويُشجع على متابعة معلومات حركة المرور.

 

من المتوقع أن تتأثر المناطق الساحلية في هولندا مثل جزر فادن وزيلاند بشدة بالرياح، بالإضافة إلى المناطق الواقعة بالقرب من الساحل في هولندا الشمالية والجنوبية. يجب على السكان أخذ الحيطة والحذر، وتوقع سقوط فروع الأشجار وأشياء تطير من أسطح المباني.

 

توجيه السكان للتقليل من المخاطر الناجمة عن هذا الوضع الجوي المتقلب، يتضمن متابعة التحديثات الجوية من خلال تطبيق مخصص أو متابعة الإعلانات الرسمية من KNMI. بهذه الطريقة، يمكن للجميع الحصول على معلومات محدثة حول الأحوال الجوية الحالية واتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة رفع مستوى الخطر إلى الرمز البرتقالي أو حتى الأحمر.

 

وبالنسبة لتوقعات الرياح، يُتوقع وجود هبوب رياح بسرعة تصل إلى 75 كم/ساعة على اليابسة في هولندا، وتصل سرعة الرياح إلى 90 كم/ساعة على البحر بالقرب من الساحل الهولندي. وعلى الرغم من أن المناطق الساحلية ستوجه أقوى هبوب للرياح، يجب على الجميع التوقع بوجود أمطار غزيرة طوال يوم الخميس.

 

المناطق الوحيدة في هولندا التي يتوقع أن تكون فيها المخاطر أقل هي خروننجن ودرينته وأوفريسيل، حيث تم تصنيف الحالة بالرمز الأخضر مبدئياً، مما يشير إلى عدم وجود تحذيرات جوية حاليا. ولكن يجب دائما على الجميع مراقبة موقع KNMI للحصول على المعلومات الأحدث ومعرفة الإجراءات اللازمة إذا تغيرت الحالة.