search-icon
  ezgif-5-30c6c77e2e

حزب منيب يتهم أوكرانيا بالتدخل في السيادة الوطنية و يرفض تجنيد مغاربة ضمن “المحاربين المرتزقة”

 

عبر المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد ، عن ذهوله و استغرابه من “خبر نشر سفارة الجمهورية الأوكرانية بالرباط، يوم 24 فبراير 2022 بصفحتها الرسمية على شبكة الفايسبوك، لنداء يدعو المواطنات والمواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب إلى التبرع بالأموال للقوات المسلحة الأوكرانية من خلال حساب فتح بالبنك الوطني الأوكراني من جهة، ودعوة الراغبين منهم لمساعدة أوكرانيا في حربها ضد ما سمته بـ “العدوان الروسي” من جهة ثانية”.

 

 

 

و قال حزب نبيلة منيب ، أن السفارة “نشرت رابطا إلكترونيا عبارة عن استبيان إعلامي للمغاربة الراغبين في التجنيد ضمن صفوف المحاربين المرتزقة بأوكرانيا و هو تدخل غير مقبول في سيادتنا، يتطلب الرد الصارم من قبل الدولة المغربية”.

 

 

 

واعتبر الحزب ” نداء سفارة أوكرانيا بالرباط دعوة واضحة ومباشرة لتجنيد المغاربة في صفوف المحاربين المرتزقة باوكرانيا، في حرب لا تعنيهم، يتجاوز المهام الدبلوماسية الموكولة قانونا للسفارة المعنية وتدخلا ضمنيا في السيادة الوطنية لبلدنا، ومن شأنه الإساءة للعلاقات الدبلوماسية بين المغرب وجمهورية روسيا الاتحادية”.

 

 

 

وعبر عن ” رفضه للمبادرة غير المسؤولة لسفارة جمهورية أوكرانيا التي من شأنها الزج ببلدنا في نزاع بين دولتين صديقتين تربطهما معه علاقات ديبلوماسية واقتصادية وثقافية متينة خاصة والنزاع المذكور يوجد بين يدي مجلس الأمن و الأمم المتحدة”.

 

 

 

ونبه لـ” التداعيات الخطيرة والعواقب الوخيمة التي ستترتب عن انشاء جيش من المرتزقة وعليه، ;خطورة ما أقدمت عليه السفارة الأوكرانية وتجاوزها لكل القوانين الدولية،و ضرورة وضع حد لهذا المنزلق الدبلوماسي المدان”.

 

 

 

 

نرجو منكم متابعة صفحتنا الجديدة