search-icon
  ezgif-5-30c6c77e2e

الهيئة الهولندية للمستهلكين تحذر من شراء الإعجابات والمتابعين الوهميين

قالت الهيئة الهولندية للمستهلكين والأسواق “إيه سي إم”، يوم الجمعة، إن الهيئة واجهت ستة من “المؤثرين” الهولنديين لاستخدامهم الإعجابات والمتابعين الوهميين لتعزيز مبيعاتهم بنجاح.

 

 

وقالت هيئة الرقابة إن الستة، الناشطين في الموضة ونمط الحياة واللياقة والطعام والفن، توقفوا جميعاً عن استخدام المنتجات المقلدة منذ أن واجهتهم الهيئة كجزء من حملة في أواخر عام 2021.

 

وأفادت الهيئة أن الشركات أو المؤثرين الذين لا يزالون يستخدمون الإعجابات المزيفة أو المتابعين المزيفين يخاطرون بحصولهن غرامات لتضليل المستهلكين.

 

 

 

قال كاتوتشه هيمان فان دن بيرخ عضو مجلس إدارة “إيه سي إم”: “يجب أن يكون المستهلكون قادرين على الاعتماد على المعلومات التي يرونها على الإنترنت”. “لا يُسمح للشركات والمؤثرين الذين يبيعون المنتجات أو يروجون لها باستخدام الإعجابات المزيفة أو المتابعين الوهميين لجعل ملفهم الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي يبدو جديراً بالثقة أو ذائع الصيت.”

 

 

 

تبيع العديد من الشركات الإعجابات والمتابعين الوهميين عبر الإنترنت لمنصات مثل فيسبوك انستغرام ويوتيوب تيك توك وجوجل والتي تتيح للمشترين الظهور بمظهر أكثر شهرة مما هم عليه في الواقع. ونتيجة لذلك، يتم تضليل المستهلكين بشأن جودة أو شعبية شركة أو شخص أو منتج أو خدمة ، حسبما قالت الهيئة الهولندية للمستهلكين والأسواق “إيه سي إم”.

 

نرجو منكم متابعة صفحتنا الجديدة